زيادة الوزن بدون أكل Fundamentals Explained

Wiki Article



لا يزال الباحثون يكتشفون الأسباب الدقيقة وراء السمنة، مع ذلك، ليس هناك من ينكر أن بعض عادات نمط الحياة لها تأثير كبير في السمنة، ويُعتقد أن عدم التوازن بين تناول الطعام ومعدل الحرق هو أحد أكبر المساهمين في زيادة الوزن

أمراض القلب: تسبب أمراض القلب، وأهمها قصور القلب، تراكم السوائل واحتباسها في الأطراف السفلية على وجه الخصوص.

التوتر. قد يسهم العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر في الحالة المزاجية والصحة النفسية في السُمنة.

تناول الأطعمة غير الصحية: هو المساهم الأساسي في السمنة، إذ ربطت الأبحاث بين تناول الأطعمة ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية، والتي تكون غنية بالدهون المشبعة، والسكريات المكررة وزيادة الوزن والسمنة.

قد يهمك أيضًا: هرمون التستوستيرون : كيفية زيادته عند النساء

يمكن أن تكون محاولات زيادة الوزن بنفس صعوبة محاولات فقدان الوزن بالنسبة للبعض. ولكن، من المهم إذا رغب الشخص في زيادة وزنه أن يقوم بذلك على نحو صحيح وصحي، إذ ينصح باكتساب نسب متوازنة من العضلات والدهون.

وقد يؤدي هذا في بعض الحالات إلى إصابة الكبد بضرر خطير يُعرف باسم التشمُّع.

إضافة فواتح للشهية إلى الطعام كالتوابل والمخللات أو أي مشهيات أخرى ويمكن إذ احتاج الأمر استخدام أقراص فاتحة للشهية.

تكون السُمنة متوارثة غالبًا بين أجيال الأسرة. ولا يرجع سبب ذلك إلى الجينات التي يتشاركونها فحسب.

لأنها تساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة وحرق نور الامارات ما تأكله.

زيادة تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين؛ مثل: اللحوم الخالية من الدهون، والبيض، واللبن اليوناني، والأجبان، والبذور، والمكسرات، ومخفوق البروتين المُحضّر بمسحوق البروتين الخالي من الجلوتين، والذي يمكن أن يساعد على زيادة الكتلة العضلية والحفاظ عليها.

في هذا المقال، نتناول الحديث عن وصفات لزيادة الوزن بطريقة صحية، وأفضل العادات الغذائية التي تساعد على التسمين وزيادة الوزن.

ماذا اكل قبل النوم لزيادة الوزن؟ اكتساب الوزن عملية تدريجية. يمكن أن يساعدك تناول الطعام قبل النوم في الوصول إلى وزنك المستهدف، ولكن من المهم اختيار الأطعمة المناسبة.

وزني لا يزيد ما السبب؟ قد يرجع سبب الجسم الذي لا يسمنعلى الرغم من تناول الكثير من الطعام إلى عوامل مختلفة. يمكن أن تشمل:

Report this wiki page